تصميم تطبيقات المتاجر الالكترونية يعد الطريقة المثالية التي يمكنك بها زيادة الأرباح الخاصة بك، فأغلب الشركات والأفراد العاملين في مجال التجارة الالكترونية يرغبون في امتلاك تطبيق للمتاجر الالكترونية الخاصة بهم.

فعلي من امتلاكك لمتجر الكتروني إلا أنك سوف تكون في حاجة ماسة لتصميم تطبيق متجر الكتروني يعمل على أنظمة الهواتف المحمولة، وذلك حتى تتمكن من زيادة انتشار العلامة التجارية الخاصة بك.

فلا تنسي أن أغلبنا اليوم يقوم بالدخول على الانترنت من خلال الجوال الخاص به، ووجود تطبيق لمتجرك يمنحك الفرصة للوصول إلى أكبر قدر ممكن من العملاء.

فما هي أهمية وجود تطبيق لمتجرك، وما الفائدة التي ستعود عليك هذا ما سنتعرف عليه معا من خلال موقعنا.

أهمية تصميم تطبيقات المتاجر الالكترونية

أهمية تصميم تطبيقات المتاجر الالكترونية تكمن في أهمية هذه الخطوة للتسويق لمتجرك بشكل أفضل، فتطبيقات المتاجر الالكترونية تعد الوسيلة المثالية التي يمكنك من خلالها التسويق لمتجرك الالكتروني بصورة فعالة.

فالحقيقة أن الآونة الأخيرة كشفت لنا عن أهمية التطبيقات الخاصة بالهواتف، فلم يعد أحد منا يهتم بتصفح المواقع الالكترونية بقدر اهتمامه باستخدام التطبيقات المخصصة للموبايل.

فمع الانتشار الكبير لأجهزة الهواتف الذكية أصبح المستخدمون يميلون إلى تحميل العديد من التطبيقات المختلفة التي تساعدهم على إدارة شئونهم اليومية.

ولو نظرت على جوجل بلاي لوجدت أن هناك العديد من التطبيقات المخصصة للتسوق، فتطبيق المتجر الالكتروني هام للغاية إذا أردت التوسع في نشاطك، والحصول على اهتمام أكبر قدر ممكن من العملاء.

فيمكنك من خلال التطبيق أن تتوجد على مدار اليوم مع العميل، فالتطبيق موجود على هاتفه مما يعني أن هناك فرصة كبيرة حتى تزيد من حجم المبيعات الخاصة بك.

مميزات تصميم تطبيقات المتاجر الالكترونية

والآن بعد أن تعرفنا على أهمية التطبيق للمتجر الالكتروني دعونا نتعرف سويا على مميزات تصميم تطبيقات المتاجر الالكترونية، والتي تتمثل في:-

التطبيق يلائم بصورة كبيرة اهتمامات المستخدمين مما يعني أن أفكارك سوف تصل إلى جميع جمهورك المستهدف.

سهولة الاستخدام للتطبيقات، وبالتالي سيتمكن العميل المستهدف من التجول بحرية بين العديد من المنتجات المختلفة التي تقدمها، واختيار ما يناسبه منها.

كذلك تطبيقات المتاجر الالكترونية لابد أن تكون سريعة حتى لا يشعر المستخدم للتطبيق بالملل وبالتالي سوف يضطر للمغادرة دون أن تتمكن من تحقيق أي فائدة.

كذلك من الأمور الهامة أن يتم ربط التطبيق بمواقع السوشيال ميديا المختلفة وهو ما يعني أن العميل عندما يعجبه منتج ما سوف يقوم بمشاركته عبر هذه المواقع، مما يعني زيادة حجم جمهورك المستهدف بصورة كبيرة.

علاوة على ذلك لابد أن تحمل التطبيقات أعلي معدل من الأمان وضمان الخصوصية بصورة كبيرة، فلا تنسي أن هذه التطبيقات سوف يتم من خلالها العديد من المعاملات المالية، وهو ما يعني أن المستخدم لابد أن يشعر بالأمان حتى يتمكن من مشاركة معاملاته المالية مع تطبيقك.

كذلك من المهم أن تتم إتاحة التقييم للتطبيق، فمن خلال التقييمات التي تحصل عليها سوف تتعرف بصورة واضحة على مواطن القوة والضعف في التطبيق، وهو ما يمنحك الفرصة لتطوير تطبيقك من خلال الاستفادة من تجارب المستخدمين.

لماذا ينبغي تصميم تطبيق متجر الكتروني؟

لماذا ينبغي تصميم تطبيق متجر الكتروني؟ حسناً دعنا نقل لك أن امتلاكك لتطبيق متجر الكتروني أصبح من الضروريات حتى تتمكن من النجاح في عملك.

حيث تشير العديد من الدراسات التسويقية إلى أن عمليات الشراء عبر التطبيقات المخصصة للجوال في تزايد مستمر، وبعض المتاجر الالكترونية تمكنت من بيع عدد أكبر من المنتجات عن طريق الجوال مقارنة بالمبيعات من خلال المتجر نفسه.

كما أشارت جميع الاحصائيات الحديثة أن المتاجر الالكترونية التي تمتلك تطبيقات خاصة بها، تمكنت من تحقيق أرباح مضاعفة عن المتاجر التي لا تمتلك تطبيقات خاصة بها.

علاوة على أن التطبيقات وسيلة فعالة في التسويق، فيمكنك إيصال العروض الجديدة والمنتجات الجديدة عن طريق تطبيقات الجوال، وهو ما يعني أنك ستتمكن من التواصل مع العميل في أي وقت وبأقل جهد ممكن.

فإذا أردت مضاعفة الأرباح الخاصة بك من التجارة الالكترونية فلابد أن تقوم بامتلاك تطبيق للمتجر الالكتروني الخاص بك.

متطلبات تصميم تطبيقات متجر الكتروني

متطلبات تصميم تطبيقات متجر الكتروني يمكنك القول أنها بسيطة للغاية، ولكن لابد لك من توفيرها حتي تحصل على تطبيق متجر الكتروني متميز، وتتمثل هذه المتطلبات في:-

موقع الكتروني

وهو عبارة عن الهوية التي يعبر عنها التطبيق، وسوف يحمل التطبيق نفس اسم المتجر الالكتروني الخاص بك، ومن الأفضل أن يكون اسما مميزاً وقصيراً في نفس الوقت، ويفضل أن يكون من كلمة واحدة حتى يسهل على المستخدمين تذكره.

الاستضافة

وهي عبارة عن المساحة التخزينية التي يمكنك من خلالها حفظ ملفات التصميم الخاصة بالموقع، وكذلك الاحتفاظ بنسخة من المنتجات والبيانات الخاصة بالعملاء، ومن المفضل أن تقوم باختيار استضافة مميزة لتساعدك على تميز موقعك وتطبيقك للمتجر الالكتروني.

التصميم

تصميم التطبيق الالكتروني والمتجر الالكتروني من الأمور الهامة التي تساعدك على النجاح في مجال التجارة الالكترونية، وكل متجر الكتروني يختلف تصميمه عن الأخر بما يتناسب مع المنتجات التي يتم عرضها على المتجر الالكتروني.

برمجة التطبيق

ما نعنيه هنا ببرمجة التطبيق هو نوع التطبيق الذي تريده، فهل تريد أن يعمل التطبيق على أجهزة الاندرويد فقط، أم تريد أن يعمل التطبيق أن يعمل على أجهزة الآيفون فقط، أم هل ترغب في أن يكون التطبيق متوافقا مع كلا من أجهزة الاندرويد والآيفون.

ومن المفضل أن تقوم باختيار التطبيق الذي يعمل على كلا الجهازين الاندرويد والآيفون، فهذا يمنحك فرصة كبيرة للانتشار والاستحواذ على قدر أكبر من اهتمام العملاء.

أفضل شركة تصميم وتطوير متاجر إلكترونية احترافية

أفضل شركة تصميم وتطوير متاجر إلكترونية احترافية هي الشركة التي تمنحك متجر الكتروني مميز يمكنك من الوصول إلى أكبر قدر ممكن من العملاء بسهولة تامة للغاية.

فإذا أردت أن تقوم باختيار شركة لتصميم وتطوير المتجر الالكتروني الخاص بك، فلابد أن تتوفر فيها المميزات التالية:-

الشركة تقدم لك تصميم متجاوب مع جميع الشاشات، بحيث يتم عرض المتجر على الهاتف دون أن يحدث أي إخفاء لبعض المنتجات.

وكذلك عليك اختيار الشركة التي تقدم لك خدمة الدعم الفني، فالكثير من المتاجر الالكترونية قد تتعرض لبعض المشكلات والتي يجب على الدعم الفني أن يقوم بحلها، ويفضل أن تعتمد على الشركة التي تقدم لك الدعم الفني على مدار الساعة بسرعة كبيرة جداً.

وأيضاً عليك اختيار الشركة التي تمتلك الخبرة الكبيرة في هذا المجال والتي تقوم بالاعتماد في بناء المتاجر الالكترونية على أحدث المنصات المميزة مثل منصة ماجنتو الشهيرة.

أيضاً عامل السعر من العوامل المهمة للغاية التي من خلالها يتم تحديد افضل شركة لتصميم المتاجر، فعليك اختيار الشركة التي تقوم بتقديم الأسعار المناسبة مع دقة وجودة العمل.

كذلك من العوامل المهمة أن تقوم باختيار الشركة التي توفر لك متجر الكتروني متوافق مع محركات البحث الشهيرة مثل جوجل حتى يتمكن متجرك من الظهور في نتائج البحث، وهو ما يعني أنك سوف تتمكن من زيادة حجم المبيعات الخاصة بك.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول تصميم تطبيقات المتاجر الالكترونية، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة.