معلومات

ما هي تكلفة تطوير موقع إلكتروني في منصة ماجنتو؟

تكلفة تطوير موقع الكتروني في منصة ماجنتو

يمكن أن تتراوح تكاليف تطوير موقع إلكتروني في أي مكان من بضع مئات إلى عشرات الآلاف من الدولارات  كل هذا يتوقف على حجم وتعقيد مشروعك، ولكن إذا كنت تبحث عن تقدير لموقع ويب يستند إلى ماجنتو، إذا سوف تمنحك هذه المقالة نقطة انطلاق جيدة لمعرفة تكلفة تطوير موقع الكتروني في منصة ماجنتو.

كيف تنشئ متجرك بدون أي تعقيدات وبضغطة زر واحدة؟

تعتبر منصة ماجنتو سهلة الاستخدام للغاية، مما يسمح للمستخدمين بإنشاء متجرهم بضغطة زر واحدة، ومع ذلك، قد يجد بعض المستخدمين أن عملية إنشاء متجرهم معقدة بعض الشيء، في قسم المدونة هذا، سنوضح لك كيفية إنشاء متحرك دون أي تعقيدات وبضغطة زر.

تكلفة تطوير موقع إلكتروني في منصة ماجنتو

للحصول على فكرة أفضل عن تكلفة تطوير موقع الكتروني في منصة ماجنتو من الضروري أولاً أن يكون لديك فهم لمقدار ماجنتو نفسه الذي سيعيدك إلى الوراء، هناك نوعان أساسيان من ماجنتو متاحين:

1.إصدار Magento Community Edition متاح مجانًا للمستخدمين: لإعداد متجر Magento الخاص بك، كل ما عليك فعله هو التنزيل والتثبيت، لديك فرصة لإجراء عدد غير محدود من التعديلات على المتجر من أجل تشكيله وفقًا لمواصفاتك، وتشمل النفقات شراء اسم المجال ومساحة الاستضافة، وكذلك تطوير و تصميم متجر الكتروني.

2.إصدار Magento Enterprise Edition: يأتي هذا الطراز الخاص محملاً مسبقًا بعدد كبير من الميزات الإضافية فور إخراجها من عبوتها، التكلفة العالية هي العيب الوحيد لجميع الميزات المضمنة، ويتم تضمين تكاليف معينة مثل الاستضافة والميزات الأخرى.

عندما يتعلق الأمر بتحديد مقدار الأموال التي يجب إنفاقها على تطوير موقع ماجنتو على الويب ، فإن غالبية أصحاب المتاجر يواجهون صعوبة في تقدير التكاليف المرتبطة بكل مكون من مكونات الموقع.

والسبب في ذلك هو وجود العديد من العوامل التي يحتاجون إلى أخذها في الاعتبار ، ولا يدركون حتى مقدار الأموال الإضافية التي يحتاجون إلى دفعها من أجل الحصول على موقع مثالي. غالبًا ما يعتمدون على شركات تطوير الويب للمناقشة معهم وتقديم الاقتراح النهائي جنبًا إلى جنب مع معلومات الأسعار المحددة.

لذلك ، من أجل مساعدتك – أصحاب المتاجر – في أن تصبح أكثر نشاطًا في التخطيط لتكلفة ماجنتو الخاصة بك ، نرغب في تلخيص قائمة بالتكاليف الأساسية والأساسية التي يتعين عليك إنفاقها على تطوير موقع ماجنتو على الويب. تستند هذه القائمة إلى خبرتنا العملية مع الآلاف من مواقع Magento على مدار عدة سنوات بالإضافة إلى الأبحاث التي أجريت على الإنترنت.

تكلفة إنشاء متجر إلكتروني

ليس سراً أن تطوير موقع ويب يمكن أن يكون مكلفاً، ولكن ما هي تكلفة تطوير متجر على الإنترنت على منصة ماجنتو؟

للإجابة على هذا السؤال، نحتاج إلى مراعاة بعض العوامل: تكلفة برنامج ماجنتو، وتكلفة إنشاء موقع الويب وصيانته، وتكلفة تشغيل المتجر عبر الإنترنت (والتي تشمل رسوم الاستضافة، ورسوم معالجة الدفع، وغير ذلك من العمليات التشغيلية، التكاليف).

بالطبع، هذه مجرد تكاليف لمرة واحدة،  ستحتاج أيضًا إلى ميزانية لتكاليف الصيانة والتطوير المستمرة، ولا تنسَ تكاليف تشغيل متجرك عبر الإنترنت، والتي يمكن أن تزيد بسرعة اعتمادًا على حجم مبيعاتك بشكل عام .

متجر ماجنتو

عبارة عن منصة تجارة إلكترونية قوية توفر للشركات طريقة مرنة وقابلة للتطوير للبيع عبر الإنترنت، ولكن ما هي تكلفة تطوير موقع على منصة ماجنتو؟

هناك عدد من العوامل التي يجب مراعاتها عند إعداد الميزانية لمشروع تطوير ماجنتو، بما في ذلك حجم موقع الويب وتعقيده، وتجربة فريق التطوير، وما إذا كنت تستخدم سمة جاهزة أو تخصيص تصميمك الخاص.

بشكل عام سوف تعتمد التكاليف النهائية على متطلباتك المحددة.

إذا كنت تبحث عن طريقة فعالة من حيث التكلفة لبدء استخدام ماجنتو، فقد ترغب في التفكير في استخدام سمة جاهزة، يمكن تخصيص هذه السمات لتلبية احتياجاتك الخاصة.

بالنسبة للمشاريع الأكبر والأكثر تعقيدًا، ستحتاج إلى العمل مع فريق تطوير ماجنتو ذي خبرة، التكلفة اعتمادًا على خبرتهم وموقعهم.

قوالب ماجنتو

إذا كنت تخطط لتطوير موقع ويب على نظام ماجنتو الأساسي، فإن أحد الأشياء الأولى التي ستحتاج إلى القيام بها هو اختيار قالب، هناك مجموعة متنوعة من قوالب ماجنتو المتاحة المجانية.

يمكن أن تتراوح أسعار قوالب ماجنتو المدفوعة اعتمادًا على التعقيد والميزات المضمنة، إذا كنت بدأت للتو، فمن الأفضل أن تختار خيارًا أقل تكلفة لتقليل التكاليف، ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن النماذج الأرخص قد لا تقدم نفس المستوى من الجودة أو الدعم مثل النماذج الأكثر تكلفة.

يتوفر أيضًا عدد من قوالب ماجنتو المجانية، في حين أن هذه قد تكون خيارًا جيدًا إذا كنت تستخدم ميزانية محدودة، إلا أنها قد لا تقدم نفس المستوى من التخصيص أو الدعم مثل الخيارات المدفوعة.

بمجرد اختيار قالب، ستحتاج إلى شرائه وتثبيته على الخادم الخاص بك، ستختلف تكلفة ذلك اعتمادًا على النموذج الذي تختاره والشركة المضيفة التي تستخدمها.

بشكل عام، يمكن أن تختلف تكلفة تطوير موقع ويب على منصة ماجنتو بشكل كبير حسب احتياجاتك و تفضيلاتك، من خلال اختيار قالب شركة استضافة بعناية، يمكنك الحفاظ على انخفاض التكاليف مع الاستمرار في إنشاء ملف.

ماجيفاي لتطوير موقع إلكتروني

إذا كنت تبحث عن طريقة بسيطة وفعالة لتطوير موقع الإلكتروني الخاص بك، فإن ماجيفاي يستحق الزيارة بالتأكيد، إنه سهل الاستخدام ويمكن أن يساعدك في إعداد موقعك وتشغيله بسرعة.

الخدمات المقدمة من ماجيفاي

تقدم المنصة جميع خدمات تطوير الويب بما فيها الاستضافة:

  • احصل على تفعيل شهادة SSL تلقائيًا ومجانًا بدون أي رسوم لأمان أكثر لموقعك وبيانات عملائك.
  • سوف تستطيع إنشاء و إدارة موقعك من خلال تطبيقنا ماجيفاي المجاني للهاتف المحمول.
  • متوفر جميع أدوات تصميم المتاجر الالكترونية التي يمكن أن تحتاجها لإطلاق متجرك.
  • مزامنة منتجات magefai تلقائيًا مع Facebook و Instagram و Amazon حتى تتمكن من إنشاء إعلانات ومنشورات.
  • ترجمة نص موقع الويب الخاص بك تلقائيًا إلى لغات متعددة لاستهداف أكبر قدر من الجمهور.
  • احصل على اسم Domain لموقعك مجانا لمدة 14 يوم بدون استخدام بطاقتك الائتمانية.
  • إمكانية تتبع طلبات متجرك الالكتروني والشحنات.
  • تقدم العديد من القوالب المتجاوبة مجانا.
  • تهتم شركة ماجيفاي بعملائها يشكل متواصل على مدار اليوم عن طريق البريد الالكتروني أو الدردشة.

أسعار الباقات

1- اساسي: 29 دولار شهرياً

توفر هذه الخدمة بيع الفيسبوك وانستجرام، تكامل الدفع والشحن، إدارة ضريبة القيمة المضافة، شهادة ssl مجاناً، تتبع تاريخ الطلب، وتتوافر مع الخدمة قوالب مجانية مميزة ومحرر قوالب متقدم،تتواجد بلغتين وتكون متاحة ل 300 منتج، توافر مدونات وصفحات الانترنت، كما توفر الدردشة الحية مع عملائك، وتتوفر كوبانات الخصم للتسويق و تقييمات للمنتجات، تحليل فيسبوك وجوجل، توافر نشرة بريدية،كما يتوفر دعم فني ودعم الدردشة.

2- متطور: 49 دولار شهرياً

توفر هذه الخدمة نفس خدمات الباقة الاساسية مع اضافة اسم نطاق مجاني، تخصيص سير عمل الطلب، توفر 10 مجموعات لشرائح العملاء، فلاتر متقدمة للمنتجات، تكامل مع مواقع التحليلات والتقارير، كما تتوفر خدمة نقل البيانات المجاني،وتوفر 5 أعضاء لفريق العمل، تتوافر ايضاً بلغتين وتكون متاحة ل 1000 منتج، كما توفر قسائم هدايا.

3-برو: 99 دولار شهرياًً

تقدم نفس خدمات الباقة المتطورة مع اتاحة متجر الكتروني محترف مع الباقات السنوية، تتاح لعدد لا نهائي من المنتجات وتتوافر بلغات متعددة وعملات متعددة، توفر شرائح عملاء لا نهائية، قوالب مجانية متجاوبة ومتميزة، تهيئة الموقع لمحركات البحث، برنامج ولاء مجاني، توافر خدمة اطلق متجري مع الباقات السنوية، اعضاء فريق لا نهائية، قابل لتخصيص مهام المستخدم، توافر اولوية الدعم.

4-ماجيفاي بلس: 199 دولار شهرياً

توفر خدمات باقة برو مع اتاحة بعض الاضافات، مثل متجر متعدد التجار، مدير حساب شخصي مع ميزة ماجيفاي نقاط البيع.