معلومات

6 حيل لجذب العملاء وزيادة أرباح متجرك الالكتروني في الجمعة البيضاء 2022

ارباح المتجر الالكتروني

لقد بدأ العد التنازلي ليوم الجمعة البيضاء؛ والذي يعد من أشهر المواسم التي تتمكن خلالها الكثير من الأنشطة التجارية من تحقيق أعلى نسب المبيعات، إذا كنت أحد الباحثين عن أفكار تسويقية متنوعة للجمعة البيضاء تُساعدك على زيادة ارباح المتجر الالكتروني فلا تقلق لازال هناك متسع من الوقت،  وفي هذا المقال نُهديك 6 حيل متميزة سيُمكنك تطبيقها من ذلك، فقط تابع معنا.

الجمعة البيضاء بالأرقام

قبل ذكر الحيل التي ستساعدك حتمًا في زيادة ارباح المتجر الالكتروني خاصتك مهما كان نشاطك؛ نود طرح بعض الأرقام التي ستوضح حجم المبيعات التي تحققها الأسواق في هذا الوقت من العام.

  • لقد سجل سوق التسوق في هذا الموسم خلال العام الماضي بالولايات المتحدة أعلى نمو(16.1%) منذ أكثر من 20 عامًا.
  • لقد حقق سوق تجار التجزئة بأمريكا بالعام الماضي مبيعات وصلت إلى 1.2 تريليون دولار.
  • ذكرت EMarketer أن Cyber ​​Monday كان اليوم الأعلى إنفاقًا عبر الإنترنت بارتفاع نسبته 1.1% بما يُقدر بنحو 10.9 مليار دولار، تليها مبيعات الجمعة البيضاء بحوالي 9 مليار دولا.

رُبما تُترجم تلك الأرقام حجم المبيعات في هذا اليوم، والمميز في الأمر أنه لم يعد يومًا واحدًأ كما السابق، ولكن طوال شهر نوفمبر تجد عروض وخصومات الجمعة البيضاء، وربما يكون هذا الحجم الضخم للدعايا أحد أسباب قوة هذا الموسم وارتفاع رغبة الشراء عند الناس.

6 حيل لزيادة ارباح المتجر الالكتروني

والآن هل أنت جاهز وفريق المتجر للتعرف على 6 من أفضل الحيل القادرة على مضاعفة ارباح المتجر الالكتروني الخاص بك، إليك ما يلي:

  1. قدم عروضًا قوية بصفقات مُغرية

لا تتوقع أنه عند تقديمك عرض بقيمة 15% تخفيض مثل أيام التخفيضات العادية في هذا الموسم أنك ستحقق ارباحًا كبيرة، عليك التأكد من أن عرضك تنافسي ومُغري للشراء، ويُنافس خصومات المتاجر الأخرى.

يمكنك اتباع نصيحة Greg Zakowicz – كبير الخبراء التجاريين في Omnisend- والذي يرى أن أكبر تحدي يواجه أصحاب المتاجر الإلكترونية؛ هو تقديم خصومات تُشكل ضغوطًا على عملائهم، وذلك لكونها أكبر من الخصومات التي قٌدمت خلال العام.

دعني أعطيك مثالًا:

إذا كنت تبيع مُنتج بقيمة 200 ريال مثلًأ، يُمكنك تقديم عرض ببيع مجموعة بقيمة 1000 ريال مع خصم بقيمة من 30 إلى 40%، وهذا يعني أن العميل سيبتاع كمية أكبر ليحصل على خصم كبير فبدلًا من شراء قطعة واحدة سيشتري 5 مقابل الخصم المُقدم، وبذلك فبدلًا من بيعك قطعة واحدة ستبيع 5 وهكذا.

  1. نفذ خطتك الترويجية مُبكرًا وانهي متأخرًا

استخدم كافة السبل التسويقية وعلى رأسها التسويق عبر البريد الإلكتروني، راسل قائمة عملائك بالعروض المُقدمة قبل التواريخ الهامة في هذا الموسم وهي:

  • يوم 11 نوفمبر اليوم الأكبر تسوقًا في الصين.
  • يوم 28 نوفمبر والذي يوافق عيد الشكر بأمريكا.
  • يوم 29 نوفمبر والذي يوافق الجمعة البيضاء.
  • يوم 2 ديسمبر وهو يوم الإثنين الذي يُطلق عليه اثنين الإنترنت.

بادر بمراسلة قاعدة عملائك بعروض قوية قبل كل موعد من التواريخ السابقة وفاجئهم في كل مرة بعروض جديدة.

  1. اهتم بمنصات التواصل الاجتماعي

ربما تكون حيلة معروفة ولكن وددت التأكيد عليها فالمنصات مثل  Facebook و Instagram وغيرهم واحدة من أهم المنصات القادرة على الوصول إلى جمهورك المستهدف، فهي لا تهدف إلى زيادة ارباح المتجر الالكتروني خاصتك فحسب، بل تساهم في تنبيه البعض بقدوم لجمعة البيضاء ليبدأ كل منهم في تصفح العروض وتحديد قائمة مشترياته.

وهنا نصائحنا تشمل:

  • البدء بطرح العروض في وقت مُبكر.
  • تجديد محتوى التسويق على صفحاتك بتلك المنصات.
  • تضييق نطاق استهداف الإعلانات لتصل بالفعل إلى الجمهور المهتم فتحصد تفاعلًا يزيد من فاعلية الإعلان.
  • لا تغفل عن إعلام جمهورك بخطتك الكاملة خلال شهر نوفمبر بأفكار تسويقية مشوقة.
  1. أداء المتجر الإلكتروني على الجوال هي كلمة السر

ربما تنجح في جذب آلاف المهتمين ولكن بمجرد الوصول إلى مرحلة الشراء من المتجر تعوقه مشاكل تقنية مُتعلقة بأداء إدارة المتاجر الالكترونية مثل:

  • السرعة.
  • سهولة التعامل عبر الجوال.
  • وضوح وتنسيق الألوان.

اهتم برفع أداء الموقع تحسبًا لزيادة عدد الزوار المتوقع، فتجربة الزائر الناجحة ستجعله يُقدم على الشراء ثانية حتى في أيام غير الجمعة البيضاء.

  1. تحسين تجربة المُستخدم وتسهيل الدفع

ينزعج المستخدمين من كثرة الإجراءات اللازمة لشراء قطعة معينة أو الاستفادة بعرض على متجر إلكتروني، وذلك بسبب كثرة الخطوات والانتقالات من صفحة لأخرى، اجعل تجربة الشراء سهلة، بضغطة زر واحدة يمكنه الشراء.

أيضًا لا تغفل عن توفير بدائل دفع إلكترونية سهلة بدون تعقيد مثل:

  • apple pay
  • pay pal
  • credit card

كما سيمكنك عرض أزرار الدفع على الموقع مباشرة من زيادة نسبة المبيعات وبالتالي زيادة ارباح المتجر الالكتروني، حيث يتمكن المستخدم من الشراء والدفع بالضغط على زر واحد.

  1. تخلى عن الأكواد وكوبونات الخصم الآن

العروض في كل مكان، وقد تُشكل الاكواد ضغطًا على المستخدم وتجعله يتراجع عن قرار الشراء؛ إما لأنه لم يتذكر الكود، أو قام بكتابة كود خاطئ، لذا يُمكنك في هذا الموسم التخلي عن الأكواد كأحد حيل زيادة ارباح المتجر الالكتروني

أفكار تسويقية متنوعة للجمعة البيضاء

لم تنتهي أفكارنا التسويقية بعد، لازال في جعبتنا الكثير، وفيما يلي طالع المزيد من أفكار تسويقية متنوعة للجمعة البيضاء ومنها:

  1. التنوع

احرص على التنوع في العروض الترويجية فمثلًا قدم في يوم الجمعة نسبة خصم، وفي يوم السبت عرض بشراء منتج للحصول على آخر هدية، وفي يوم الأحد تخفيض لفئة مُعينة من جمهورك، وفي يوم الإثنين خصم 50% وهكذا فتنوع العروض سيجعل العميل مُتحمس دائمًا وبالتالي زيادة ارباح المتجر الالكتروني

  1. فريق المبيعات والشحن

يشمل الاستعداد لهذا الموسم القوي التأكد من جاهزية فريق المبيعات والشحن؛ لتقديم أفضل مستوى من خدمة العملاء لجمهورك، لأن هذا سُيكسبك ولاء العميل حتى بعد انتهاء الموسم.

  1. التخفيض بالساعة

تقديم عرض إضافي خلال ساعة معينة باليوم، وضوح العرض بصورة عد تنازلي على الشاشة أمام العميل ستزيد من تفاعله وحرصه على اغتنام العرض.

  1. تقديم هدايا مجانية مع كل عملية شراء

وهي أحد وسائل تحفيز الشراء، ومن المُرجح أن تكون الهدية مُرتبطة بمشتريات العميل.

  1. تقديم دليل للترشيحات

ساعد العميل في الاختيار بتقديم دلائل مختلفة، بطرح باكدج هدايا للأصدقاء، باكدج لأصحاب الأعمال، باكدج للأمهات، وهكذا.

  1. خاطب المشاعر بذكاء

ابتعد عن فكرة اشتري الآن، أفضل العروض ومثل تلك واستبدلها بعبارات أخرى ستساعدك على زيادة ارباح المتجر الالكتروني مثل:

  • عبارات التحدي مثل هل أنت جاهز الآن؟
  • عبارات الود والدفء مثل نحن نتمنى لك الأفضل.
  • مشاعر الشعور بالذنب مثل عروض رائعة لا تدعها تفوتك.

وفي النهاية تأكد من جاهزية متجرك ووضوح خطتك قبل الموعد بوقت كافي، وتأكد أن اتباع ما سبق من أفكار سيُمكنك من مضاعفة ارباح المتجر الالكتروني بصورة كبيرة، وتذكر أننا في ماجيفاي هنا دومًا للمساعدة راسلنا في أي وقت عبر البريد الإلكتروني أو الدردشة الحية، ستجد فريق الدعم لدينا متواجد دائمًا لمساعدتك على النجاح.