معلومات

كل ما ترغب بمعرفته عن خطوات إنشاء متجر إلكتروني

إنشاء متجر الكتروني

كل ما ترغب بمعرفته عن خطوات إنشاء متجر إلكتروني، سواء كنت تبيع سلعًا مادية أو منتجات رقمية أو مزيجًا من الإثنين، فهناك بعض الخطوات الأساسية التي ستحتاج إلى اتخاذها من أجل تشغيل متجرك. هذه المقالة سترشدك إلى كل ما تحتاج إلى القيام به من أجل البدء.

كيفية إنشاء متجر إلكتروني؟

يمكن أن يكون إنشاء متجر على الإنترنت مهمة شاقة، ولكن بالتخطيط والتنفيذ الصحيحين يمكن أن يكون مسعى ناجحًا. فيما يلي الخطوات التي يجب عليك اتخاذها لإنشاء متجر على الإنترنت

1.اختر النظام الأساسي الخاص بك: هناك العديد من منصات التجارة الإلكترونية المختلفة المتاحة، لذا قم ببحثك للعثور على النظام الذي يناسب احتياجاتك.

2.قم بإعداد الاستضافة والمجال الخاص بك: بمجرد اختيار النظام الأساسي الخاص بك، ستحتاج إلى إعداد استضافة وتسجيل اسم مجال لمتجرك.

3. تصميم متجر الكتروني : هذا هو المكان الذي ستختار فيه مظهر وملمس متجرك، تأكد من أنه احترافي وسهل التنقل.

4.أضف المنتجات: حان الوقت الآن إلى إضافة منتجات إلى متجرك! تأكد من حصولك على صور وأوصاف عالية الجودة للمنتج.

5.الترويج لمتجرك: احصل على معلومات حول متجرك الجديد عبر الإنترنت من خلال الترويج له على وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الأخرى عبر الإنترنت.

خطوات فتح متجر إلكتروني

1.اختر النوع المناسب من المنتجات للبيع

قد يبدو الأمر وكأنه ذكر ما هو واضح، ولكن اختيار الأنواع “المناسبة” من الأشياء التي يجب عرضها في متجرك أمر بالغ الأهمية لنجاح الأعمال بشكل عام.

ومع ذلك ، فأنا لا أشير إلى “الجودة” في هذا السياق – وغني عن القول أنه يجب عليك الابتعاد عن بيع سلع ذات جودة رديئة. أنا أشير إلى أصالة الأشياء التي تقدمها.

هذا يرجع إلى حقيقة أنه عندما تفتح نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت ، فإنك تواجه عددًا كبيرًا من مواقع الويب الناجحة جدًا التي تقدم أي شيء، وكل شيء تحت الشمس (eBay و Amazon و Etsy وما إلى ذلك).

إذا كان كل ما تفعله هو بيع العناصر التي يمكن الوصول إليها بسهولة بالفعل على مثل هذه الأنواع من مواقع الويب، فقد تتوقع أن تواجه صعوبة في بيع الأشياء التي تقدمها للعملاء.

2. مصدر مخزونك

إذا ذهبت مع الخيار الأول، ستتاح لك الفرصة لتقييم جودة المنتج بنفسك، وتأكيد أنه تم تصنيعه بطريقة صادقة، وإقامة علاقة عمل إيجابية مع الشركة التي زودتك بالسلع. (بالطبع، إذا قمت بتصنيع البضائع الخاصة بك، فأنت المورد بكل معنى الكلمة!)

إن حقيقة أنك ستضطر إلى إنفاق الأموال على اقتناء الأشياء التي قد تنتهي أو لا تنتهي بالبيع، اعتمادًا على مدى جودة أداء شركتك، هي إحدى عيوب اختيار مسار العمل هذا. هناك أيضًا احتمال وجود نفقات مرتبطة بتخزينها في مكان ما.

يُعرف الاحتمال الثاني باسم دروبشيبينغ، وهي طريقة للوفاء بالطلب لا تحتفظ فيها بالمنتج الذي تبيعه في المخزون.

يصبح متجرك فعليًا “الوسيط” عندما يأخذ الطلب، ويعيد توجيهه إلى المورد، ثم يتلقى تسليم العناصر من الموفر نيابة عن العميل.

من الممكن ألا تقابل المورد الخاص بك أبدًا، أو يكون لديك تفاعلات مباشرة معه، ومن الممكن أيضًا ألا ترى الجزء الأكبر من الأشياء التي تبيعها عبر الإنترنت.

حقيقة أن دروبشيبينغ لا ينطوي على أي التزام مالي أولي هي إحدى نقاط البيع الأساسية.

عيب دروبشيبينغ هو أنه نموذج أعمال تنافسي للغاية، وأنت تخاطر ببيع العناصر التي يتم دفعها بالفعل من قبل عدد كبير من التجار الآخرين عبر الإنترنت.

3. اختر منشئ المتجر الإلكتروني المناسب لمشروعك

عندما تحدد كلاً من المنتج والسوق الذي تريد التخصص فيه، بالإضافة إلى الموقع الذي ستحصل منه على مخزونك، فقد حان الوقت لبدء التفكير في فتح متجر عبر الإنترنت.

4. تحسين متجرك على الإنترنت لمحركات البحث

بمجرد العثور على السوق المتخصصة وتصميم متجرك عبر الإنترنت لتلبية احتياجاته، تحتاج إلى جعله مرئيًا في محركات البحث، يعد تحسين محرك البحث، المعروف غالبًا باسم SEO، عاملاً مهمًا للغاية في النجاح الشامل لأي مشروع تجارة إلكترونية.

5. دفع حركة المرور إلى متجرك عبر المدونات

قد يكون الاحتفاظ بمدونة حيث يتم نشر منشورات متكررة حول مواضيع مرتبطة بالمنتجات التي يتم بيعها استراتيجية فعالة لجذب الزوار إلى متجر عبر الإنترنت.

إذا لم تشارك في ما يعرف باسم “التسويق الداخلي”، فإنك بذلك تخاطر بخسارة عدد كبير من العملاء والمبيعات المحتملين، يُعرف هذا النوع من النشاط باسم “التسويق الداخلي”.

6. استخدم الإعلانات عبر الإنترنت للترويج لمتجرك

مما لا شك فيه أنه من المفيد تشغيل بعض إعلانات التجارة الإلكترونية إذا كان لديك الأموال اللازمة لذلك من أجل الترويج للأشياء التي يبيعها متجرك عبر الإنترنت ولفت انتباه المشترين عبر الإنترنت إليها، يبدأ غالبية الأفراد بإعلانات Google وإعلانات Facebook كنقطة دخول عند العمل مع هذا.

طرق إنشاء المتجر الإلكتروني المختلفة

هناك العديد من الطرق لإنشاء متجر إلكتروني،  يمكنك استخدام منصة التجارة الإلكترونية مثل ماجنتو، أو يمكنك إنشاء موقع الويب الخاص بك باستخدام CMS مثل WordPress.

إذا كنت ترغب في استخدام منصة التجارة الإلكترونية، فإن ماجنتو يعد خيارًا جيدًا، إنه سهل الاستخدام ويمكنك البدء بسرعة، وهي منصة مناسبة بشكل أفضل للشركات الكبيرة.

إذا كنت ترغب في إنشاء موقع الويب الخاص بك، فيمكنك استخدام CMS مثل WordPress. WordPress سهل الاستخدام وهناك العديد من المكونات الإضافية والسمات المتاحة لمساعدتك في إنشاء موقع ويب ذو مظهر احترافي.

ماجيفاي الحل الأفضل لبناء متجر إلكتروني 

إذا كنت تبحث عن بناء متجر الكتروني، فإن ماجيفاي يعد خيارًا رائعًا، إنه سهل الاستخدام ويحتوي على الكثير من الميزات لمساعدتك على البدء، بالإضافة إلى أنها ميسورة التكلفة للغاية، لذلك إذا كنت تستخدم ميزانية، فإن ميجفاي تستحق بالتأكيد التفكير فيها.

مع ماجيفاي قم ببناء علامتك التجارية بسهولة، خطوات بسيطة ويصبح متجرك أونلاين ، دون الحاجة لخبرة برمجية منك.